الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العناية بالبشرة تضمن لك النظارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فـــــــادي الصمت
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 40
عارضة طاقة :
50 / 10050 / 100

تاريخ التسجيل : 11/07/2008

مُساهمةموضوع: العناية بالبشرة تضمن لك النظارة   السبت يوليو 12, 2008 1:10 pm


هناك أنواع مختلفة من البشرة وقد يستفيد الناس من معرفة انواع البشرة الخاصة بهم لان هناك عددا من المنتجات (مثل الصابون والمرطبات ومستحضرات التجميل) التي صنعت لتستخدم مع أنواع معينة من البشرة وتشمل مايلي:
@ البشرة الجافة بشرة ينقصها الماء.

@ البشرة الدهنية وهي بشرة تحتوي على دهون زائدة.

@ البشرة العادية المتوازنة وهذه ليست دهنية ولا جافة.

@ البشرة المركبة وهي بشرة تتكون من مناطق دهنية ومناطق جافة او متوازنة.

@ البشرة الحساسة وهي بشرة سهلة التهيج.



البشرة الجافة:

يصبح الجلد جافا عندما يفقد الماء والبشرة الجافة سهلة التهيج والذين لديهم هذا النوع من البشرة يكون لديهم عادة شعر جاف ومسامات صغيرة وبالرغم من ان البشرة الجافة عادة ما تكون مرتبطة بقلة الاصابة بحب الشباب الا انها تصبح ذات تجاعيد اكثر بمرور العمر اكثر من البشرة الدهنية. وتزداد البشرة الجافة سوءا في فصل الشتاء بسبب قلة الرطوبة والتعرض للهواء البارد.

البشرة الدهنية

هذا النوع من البشرة لديه زيادة في الدهون.وأصحاب هذا النوع من البشرة عادة ما يكون لديهم شعر دهني ومسام متسعة ايضا. وبالرغم من انهم اكثر عرضة للاصابة بحب الشباب فان أصحاب البشرة الدهنية عادة ما تحدث لهم التجاعيد متأخرة عن ذوي البشرة الجافة وتساهم الوراثة والهرمونات في تحديد نوعية البشرة.

وكما يحدث مع الجفاف فان الدهن في بشرة الشخص يمكن ان يختلف من يوم لآخر وهناك عوامل تحدده مثل الشمس والرياح. ويمكن ان يساعد الطقس ايضا في جعل البشرة دهنية.


البشرة المتوازنة

البشرة المتوازنة او العادية هي التي ليست بدهنية أو جافة وأصحاب هذا النوع يكون لديهم مشكلات جلدية قليلة بالمقارنة بأنواع البشرات الاخرى.
البشرة المركبة

هذا النوع من البشرة تتكون من مناطق دهنية وأخرى جافة.وذوو البشرة الحساسة قد يكون لديهم ردود فعل حساسية لمستحضرات التجميل ومنتجات البشرة الاخرى.

البشرة الحساسة

وأصحاب هذا النوع لديهم ردود فعل حساسية لمستحضرات التجميل ومنتجات البشرة الاخرى. التي تحتوي على مواد مضافة كالالوان والروائح التي تؤدي الى تهيج البشرة.



كيفية معرفة نوع البشرة:

يمكن تحديد نوع البشرة ان كانت جافة او دهنية وذلك بغسل الوجه وتجفيفه برفق ثم الانتظار لمدة ساعة وبعدها يمسح الوجه بمنديل ورقي على الجبهة والخدود والذقن والانف اذا لم يظهر الوجه بأنه لامع ولم يكن هناك اي بقايا زيتية على المنديل فيصنف الجلد على انه طبيعي (عادي). اما اذا ظهر الوجه مشدوداً وذا قشور ولم يكن هناك ايضاً اي بقايا زيتية على المنديل فإن الجلد يصنف بالجاف. اما اذا كان الوجه لامعاً وكان هناك بقايا زيتية على المنديل فإن الجلد يصنف بالدهني. وفي الواقع فإن اغلب الناس لديهم بشرات مختلطة فمنطقة (t) اي الجبهة، الانف والذقن تكون زيتية اما الوجنتان فالبشرة تكون اما عادية او جافة


العناية:

وتتضمن العناية الجيدة بالبشرة غسلها برفق لازالة الوسخ والعرق والدهون والمكياج وتجنب المنتجات التي تسبب التهيج. فغسل البشرة يساعد كذلك على ازالة الخلايا الميتة والبيكتريا لذلك ينصح بغسل بشرة الوجه مرة في اليوم لاصحاب البشرة الجافة وعدة مرات لاصحاب البشرة الدهنية ويكون الغسول محتويا على مادة السالسيلك أسيد.أما اصحاب البشرة الحساسة فينصحون بأستخدام منظفات خالية من الصابون.




كما ينصح باستخدام المنتجات التجميلية والمرطبات بحسب نوع البشرة فهناك الكثير من المنتجات التي تحتوي على مواد تساعد على حدوث جفاف أو ظهور حب الشباب أوتهيج للبشرة الحساسة لذا ينبغي مراجعة الطبيب لاختيار المنتج المناسب لنوع البشرة.

كما ينصح عند ازالة مكياج العين أستخدام كريم مرطب واسفنجة ناعمة وقطعة قماش قطنية او كرات من القطن لازالة المكياج وهذا سوف يمنع تلف البشرة الرقيقة حول العينين وكذا استخدام الفازلين او اي منتج اخر ذي قاعدة دهنية لازالة المكياج المضاد للماء.

وتجنب الماء الحار حيث ان الماء الساخن جدا يمكن ان يجفف البشرة لذا يجب استخدام الماء الفاتر بدلا منه.

@ تجنب الصابون القلوي حيث انه يزيل الطبقة الدهنية من الجلد واستبداله بصابون معتدل.

@ تجنب المواد المضافة مثل العطور والالوان التي قد تثير البشرة فتصبح بعد ذلك بشرة حساسة مهيجة.

وتجفيف الوجه جيدا باستخدام منشفة ناعمة من القطن.كما ينصح لاصحاب البشرة الدهنية والعادية بوضع أقنعة تقشير لبشرتهم لازالة الخلايا الميتة وتجنب ذلك لاصحاب البشرة الحساسة والجافة.

كذلك ينصح أصحاب البشرة الدهنية بأستخدام مواد قابضة على البشرة فعند وضعها تزيل الدهون من على البشرة حيث انها تحتوي على الماء والكحول او جليكول بروبلين او حمض السالسليك وكنتيجة لذلك يكون تأثيرها جفاف البشرة.

وينصح باستخدام مرطبات للبشرة لتساعد على ترطيب البشرة، فالمرطب الذي يستخدمه الشخص يعتمد على عدد من العوامل تشمل نوع البشرة والسن ووجود اضطرابات اخرى في البشرة ام لا. مثل التجاعيد او حب الشباب واستخدام المرطبات التي تحتوي على واق من الشمس.

وهناك أنواع مختلفة من المرطبات لذا ينصح بأستخدام المرطبات الخفيفة على بشرة الوجه، والمكتوب عليها أنها مناسبة لبشرة الوجه ونوع البشرة لذا يجب أستشارة الطبيب لاختيار النوع المناسب م

_________________
هي طب للقلوب .. ذكرها يمحو الذنوب .. نورها سر الغيوب .. لا إله إلا الله .

قد تكون بالنسبة للعالم مجرد شخص .. وقد تكون بالنسبة للشخص العالم كله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همس الشفايف
نائب المدير
نائب المدير
avatar

انثى
عدد الرسائل : 98
العمر : 27
المزاج :
المهنه :
الهوايه :
الاوسمه :
كيف تعرفت علينا؟ : اخر
عارضة طاقة :
100 / 100100 / 100

رقم العضويه : 2
تاريخ التسجيل : 05/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: العناية بالبشرة تضمن لك النظارة   الأربعاء يوليو 30, 2008 11:34 am

مشكوووووووووووووور جدا
الموضوع حلوووووووووووووووه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العناية بالبشرة تضمن لك النظارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الورده النادره :: اقسام بنات حواء :: عالم حواء - العناية بالبشره - اسرار البنات-
انتقل الى: